“أتليتكو مدريد” يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

بتغلبه على “إيندهوفن” الهولندي بالركلات الترجيحية

Avatar
Younes Hamdaoui

تأهل “أتليتكو مدريد’ الإسباني، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وتغلب “أتليتكو مدريد’ على ضيفه “إيندهوفن’ الهولندي، بالركلات الترجيحية بنتيجة (8-7)، في إياب دور الـ 16، الذي أقيم مساء الثلاثاء، على ملعب “فيسنتي كالديرون’ بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب بين الفريقين، ليتم خوض شوطين إضافيين دون أن تتغير النتيجة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي حسمها الفريق الإسباني لصالحه.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يدخل فيها فريقان للعب ركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في الذهاب والإياب.

وفشل “إيندهوفن’ في تحقيق حلم غائب منذ 9 أعوام في التأهل لربع نهائي البطولة القارية، حيث كانت آخر مرة تأهل فيها لدور الثمانية عام 2007.

وبذلك، لحق نادي “أتليتكو مدريد’ في الدور ربع النهائي بأندية “ريال مدريد’ الإسباني، و’باريس سان جيرمان’ الفرنسي، و’فولفسبورغ’ الألماني، و’بنفيكا’ البرتغالي، و’مانشستر سيتي’ الإنجليزي.

وتختتم مساء اليوم الأربعاء مباريات دور الـ 16 للبطولة، بإقامة مباراتين الأولى تجمع “بايرن ميونيخ’ الألماني مع “يوفينتوس’ الإيطالي، والثانية “برشلونة’ الإسباني مع “أرسنال’ الإنجليزي..

Comments are closed.