أحد نواب حكومة الوفاق الوطني الليبي: 52 مجموعة مسلحة موافقة على حكومة التوافق

المشرف
المشرف

قال أحد نواب حكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، إن 52 من التشكيلات المسلحة أعلنت موافقتها على الاتفاق السياسي. وأفاد معيتيق أن «52 من التشكيلات المسلحة أعلنت وأرسلت موافقتها على الاتفاق السياسي إلى الأمم المتحدة، ونحن هنا لا نتحدث عن تلك الموجودة في الشرق أو الفريق ركن خليفة حفتر».نعمل حاليًا على تأمين وجود الحكومة في طرابلس بطريقة سلمية، هذه هي القضية الأهم الآن».

وأضاف: «لدينا في مجلس النواب موافقة بالغالبية على مبادرة فزان حظيت بموافقة 92 عضوًا، النائب الثاني في المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم قال إن غالبية كبيرة في المؤتمر توافق على اتفاق الصخيرات». ودعا معيتيق جميع الأطراف والفصائل الليبية للتوحد ومحاربة العدو المشترك وهو تنظيم «داعش». وقال: «شهدنا عددًا كبيرًا من النزاعات في مختلف المناطق الليبية علينا الآن حلها وإحلال السلام بين المدن والقبائل، فلدينا عدو مشترك هو (داعش)، علينا جميعًا العمل لمحاربته».

وطالب المجتمع الدولي بالتعامل فقط مع حكومة الوفاق ومساعدتها لبناء الدولة والمؤسسات والجيش، ولزيادة قدرتها على محاربة الأعمال الإرهابية في مختلف أنحاء ليبيا.

وأردف قائلاً: «بعض الجماعات السياسية والأصولية تريد تصدير الصورة بوجود حكومة أخرى داخل ليبيا لكن ليست هذه الحقيقة، على المجتمع الدولي أن يعمل فقط مع حكومة الوحدة، فنحن نحتاجها لبناء الدولة والجيش ومحاربة الأعمال الإرهابية في ليبيا بشكل فعَّال».

Comments are closed.