أربعون قتيلا في ضربات جوية على قاعدة عسكرية في صنعاء

المشرف
المشرف

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أربعين شخصاً على الأقل قتلوا في ضربات جوية شنتها قوات التحالف العربي على قاعدة عسكرية في صنعاء كما أصيب أكثر من 100 آخرين.

قالت وكالة الأنباء اليمنية اليوم الأربعاء (27 مايو/ أيار 2015) “استشهد نحو 40 شخصاً وأصيب أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية جراء قصف لطيران العدوان السعودي على مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم’. فيما تحدث سكان في العاصمة عن إن 30 شخصاً على الأقل معظمهم مدنيون قتلوا في ضربات جوية نفذها التحالف العربي اليوم في منطقة يمنية على الحدود مع السعودية.

ونفذت الضربات في منطقة يخوض فيها رجال قبائل موالون لجماعة الحوثي اليمنية اشتباكات عبر الحدود مع قوات برية سعودية. وقال أحد سكان المنطقة عبر الهاتف “يهاجم مسلحون حوثيون المواقع الحدودية السعودية من هذه المنطقة لكن طائرات التحالف أخفقت في إصابة المقاتلين وقصفت المدنيين’.

من جهة أخرى قال مسؤول محلي إن طائرات حربية وسفناً عربية قصفت أكبر ميناء عسكري يمني في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر اليوم في أكبر هجوم على البحرية اليمنية منذ بدء الصراع قبل أكثر من شهرين. ويسيطر الحوثيون المتحالفون مع إيران على المدينة وقواعدها العسكرية.

في سياق متصل قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير إن ما يحدث في اليمن يعتبر مثالاً للمأساة والمعاناة التي “يعيشها عدد من بلداننا الإسلامية’. وقال الجبير، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ42 للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم، إن ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف والطائفية التي ألحقت أضراراً جسمية في الأمة الإسلامية “تأتي في مقدمة التحديات التي تواجهها امتنا’.

Comments are closed.