أرسنال يفوز ويتألق وموناكو يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 11عاما

في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

المشرف
المشرف

فاز نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، على مضيفه موناكو الفرنسي بهدفين دون رد في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدفي أرسنال، الذي تألق لاعبوه في تلك المباراه، الفرنسي أوليفيه جيرو، والويلزي آرون رامزي في الدقيقتين 36 و79.

ورغم هزيمة موناكو على ملعبه ووسط جمهوره، إلا أنه انتزع بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية بعد غياب 11 عاما، حيث كانت آخر مرة تأهل فيها إلى دور الثمانية في عام 2004.

وجاء تأهل موناكو بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بإنجلترا بثلاثة أهداف لهدف، ومن منطلق احتساب الهدف بهدفين خارج الديار، انتزع موناكو بطاقة التأهل.

وبدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب أرسنال الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به المنافس معتمدا على تحركات جيرو، وتوالت الفرص الضائعة منه واحدة تلو الأخرى.

وجاءت الدقيقة 36 لتشهد معها هدف التقدم لأرسنال عن طريق أوليفيه جيرو الذي انفرد بحارس موناكو لتصل إليه الكرة من جديد سددها قوية في المرمى.

وفشلت جميع محاولات أرسنال في تسجيل هدف ثان، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الإنجليزي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، مال أداء موناكو للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو أرسنال من هجماتهم المتتالية واحدة تلو الأخرى.

وجاءت الدقيقة 79 لتشهد معها الهدف الثاني لأرسنال عن طريق آرون رامزي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة في المرمى.

وحاول لاعبو أرسنال تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل، لتنتهي المباراة بتأهل موناكو لدور الثمانية.

ويغيب أرسنال عن دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال للمرة السادسة على التوالي، حيث لم يتأهل لربع النهائي منذ عام 2010.

Comments are closed.