أصداء انتقال التركي “طوران” لبرشلونة في الصحف الإسبانية

المشرف
المشرف

أفردت صحف إسبانية مساحات واسعة في صفحاتها، لنبأ انتقال اللاعب التركي “أردا طوران’ من نادي أتلتكو مدريد إلى صفوف نادي برشلونة.

وتصدرت عبارة “عملية الانتقال تمت’، عناوين صحف “سبورت’، و’إل موندو ديبورتيفو’، الكاتالونية، حيث أشارت “سبورت’ في خبرها إلى إحدى مواد العقد التي تتيح لنادي برشلونة إعادة بيع طوران لأتلتكو مدريد بمبلغ “30.6 مليون يورو’، قبل منتصف ليلة 20 تموز/ يوليو المقبل، في حال لم يرغب رئيس النادي الجديد ضم اللاعب التركي.

وقالت الصحيفة “سيبدأ طوران تدريباته مع المدير الفني للفريق لويس أنريكي، في 13 الحالي، ويمكن أن يعود إلى أتلتيكو مدريد بعد اسبوع، “هل ممكن أن تتخيلوا ذلك’.

ويعتبر ضم طوران لبرشلونة، سابع أغلى صفقة في تاريخ النادي الكاتالوني بعد البرازيلي نيمار (86 مليون يورو)، والأوروغوياني لويس سواريز (81 مليون يورو)، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (49.5 مليون يورو)، والإسباني ديفيد فيا (40 مليون يورو)، والتشيلي الكسيس سانشيز (37.5 مليون يورو) والهولندي مارك أوفرمارس (36 مليون يورو).

من جانبها، ذكرت صحيفة إل موندو ديبورتيفو أن برشلونة وقع، لأول مرة، عقد انتقال لاعب يتضمن مادة تتيح له إعادته لناديه السابق.

وعنونت فقرتها التعريفية بطوران بعبارة ابتسامة “رونالدينهو تركيا’، وقالت “إنه مثل رونالدينهو التركي مع نشره الفرح على عشب الملعب’، وأضافت “ويحب صناعة الأهداف أكثر من تسجيلها، ويستطيع تغيير إيقاع اللعب كما يريد’.

بدورها، كتبت صحيفة “آس’ عن انتقال طوران بعبارة ’ انتصر جوسيب ماريا بارتوميو (رئيس نادي برشلونة)، ومجلس الإدارة ضم طوران’، مشيرةً إلى المادة التي تسمح لبرشلونة بإعادة اللاعب إلى ناديه السابق مقابل دفع غرامة 3.4 ملايين يورو.

وكان برشلونة أعلن، أمس الاثنين، تعاقده مع لاعب خط الوسط التركي  طوران، لمدة خمسة مواسم، بحسب ما أفاد به بيان للنادي الذي توج فريقه لكرة القدم ببطولة كل من الدوري الإسباني و’كأس الملك’ ودوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وبموجب العقد، سيقوم برشلونة بدفع مبلغ 34 مليون يورو، لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل استغناء الأخير عن خدمات طوران، إضافة إلى 7 ملايين يورو مرتبطة بشروط انتصارات يحققها برشلونة، حيث يصل المبلغ إلى 41 مليون يورو، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقد طوران مع أتلتيكو مدريد.

Comments are closed.