“أطباء الأرض” التركية تنظم إفطارًا لـ500 من ذوي الاحتياجات الخاصة بغزة

المشرف
المشرف

نظمت مؤسسة “أطباء الأرض’ التركية، اليوم الإثنين، إفطارًا جماعيًا لنحو 500 فلسطيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في قطاع غزة.

وفي تصريح أدلى به “محمد الخطيب’، ممثل المؤسسة الطبية التركية(غير حكومية) في غزة، لمراسل “الأناضول’ على هامش حفل الإفطار، قال إن “الفعالية التي أقامتها المؤسسة لنحو 500 فلسطيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة، تندرج ضمن برامج تهدف للتخفيف عن هذه الفئة المهمة من فئات المجتمع الفلسطيني’.

وأضاف الخطيب، “حاولنا أن نشارك الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة فرحة شهر رمضان، وأن نخفف عنهم ونشعرهم بأن هناك من يقف معهم في كل المجالات، ويعمل من أجل تقديم الخدمات الطبية والإغاثية لهم’.

وأشار ممثل “أطباء الأرض’ إلى أن مؤسسته ستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، برنامج زيارات منزلية طبية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، سيشارك فيه 5 فرق طبية.

وكانت منظمة “أطباء الأرض’ التركية، قد افتتحت مقرًا لها في قطاع غزة، شهر مارس/ آذار الماضي، بمشاركة أطباء أتراك ومسؤولين بوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وتعمل العديد من المؤسسات الحكومية التركية وغير الحكومية في قطاع غزة، على تقديم المساعدات للفلسطينيين وإقامة المشاريع التنموية وأبرزها: “IHH’ و’ياردم ألي’ و’تيكا’ والهلال الأحمر التركي، بالإضافة لمنظمة “أطباء الأرض’.

Comments are closed.