أعمال شغب في سجن رومية اللبناني

المشرف
المشرف

إندلعت أعمال شغب في مبنى المحكومين في سجن رومية شرق بيروت بعد مطالبة السجناء بتحسين أوضاعهم, و ذلك بعد أيام من تداول مقاطع فيديو أظهرت تعرض السجناء للضرب المبرح من قبل رجال الأمن.

و بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنيانية فإنه يجري حالياً الإستماع لمطالب المسجونين.

من جانب آخر توالت الإدانات على عمليات التعذيب، وصدر آخرها عن هيئة علماء المسلمين التي وصفت في بيان لها السجن المذكور بأنه شبيه بسجن “غوانتانامو’ الأميركي، كما سمته “أبو غريب’ لبنان.

و في سياق متصل اتهم وزير العدل اللبناني “أشرف ريفي’، اليوم الثلاثاء، حزب الله، بتسريب مشاهد التعذيب و التي أثارت سخطاً شعبياً واسعاً مقابل نفي الحزب للاتهامات.
وقال “ريفي’ في رده على أسئلة للصحافيين بعد زيارته لوزير الداخلية، نهاد المشنوق، في بيروت، اليوم، “أتهم حزب الله بتسريب المشاهد’، مضيفا “لقد شاهد الناس فيلمين، وهناك أربعة أفلام ظهرت في التوقيت نفسه، وهناك فيلمان لم يرهما إلا القليل، ولا يملكهما أحد سوى حزب الله، وأنا مستعد لتوفيرهما لكل الناس’.
ورأى وزير العدل، المحسوب على تيار “المستقبل’ الممثل الأبرز لسنة لبنان، والذي يقود فريق “14 آذار’ الداعم للثورة السورية، إن “البلاد تمر اليوم بلحظات دقيقة تتطلب المسؤولية الوطنية لنحمي البلد، وسبق أن قلت أن التطورات تتسارع في سوريا، وعلينا أن نحضر أنفسنا لحصر تداعيات سقوط الأسد’.

Comments are closed.