ألمانيا تدعم الاتحاد الافريقي بـ 24.5 مليون يورو

في مجالات السلم والأمن والحكم الرشيد

المشرف
المشرف
ألمانيا تدعم الاتحاد الافريقي بـ 24.5 مليون يورو

وقع  الاتحاد الافريقي اتفاق تعاون مع الحكومة الالمانية تقدم بموجبه الأخيرة دعما ماليا للتكتل بقيمة 24.5 مليون يورو لدعم عدد من البرامج في مجالات السلم والامن والحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية والتكامل والبنية التحتية والزراعة .

وعقد نائب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي اريستاس موانشا ورئيس وفد وزارة التنمية الاقتصادية والتعاون الالماني كريستوف راهوا مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر الاتحاد الافريقي بمناسبة التوقيع على اتفاق التعاون.

وقال نائب رئيس المفوضية موانشا إن الدعم الذي قدمته المانيا اليوم للاتحاد الافريقي يأتي في اطار دعم استراتيجيته للفترة بين 2014 – 2017 لتعزيز مجالات السلم والامن الحكم الرشيد ودعم برامج الجامعة الافريقية ومشروعاتها والزراعة والبنية التحتية وبناء القدرات.

وأضاف موانشا أن الاتحاد الافريقي يعتبر المانيا شريكا تنمويا حقيقيا، مشيرا الى ان دعم المانيا للاتحاد الافريقي بلغ 200 مليون يورو .

وقال إن تركيز المانيا على دعم هذه المجالات في افريقيا سيكون له اثره في التحول بأفريقيا.

وأكد كريستوف على رغبة المانيا في أن تشهد الاوضاع الامنية في افريقيا استقرارا  ليتمكن من استدامة السلم والامن في القارة .

وقال إن المانيا تعمل على مساعدة الاتحاد الافريقي لإيجاد الحلول الافريقية للمشاكل الافريقية ومواجهة التحديات الامنية  وتنفيذ اجندة الاتحاد الافريقي التنموية.

Comments are closed.