ألمانيا تستأجر طائرات من دون طيار إسرائيلية

قرر الجيش الألماني استعارة طائرات من دون طيار إسرائيلية تستعمل للاستطلاع ويمكن تزويدها بأسلحة تقصف أهدافا على الأرض. فيما تقام اليوم مراسم استقبال غواصة ألمانية جديدة في قاعدة تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي.

Younes Hamdaoui

يعتزم الجيش الألماني استئجار طائرات إسرائيلية بدون طيار من طراز “هارون تي بي’. وذكرت مصادر إعلامية ألمانية اليوم الثلاثاء (12 كانون الثاني/ يناير 2016) أن سلاح الجو الألماني يعتزم استئجار تلك الطائرات التي من المفترض استخدامها على وجه الخصوص في مهام الاستطلاع. ويمكن أيضا أن تقوم تلك الطائرات بقصف أهداف على الأرض.

وبحسب تقرير صحيفة’كولنر شتات-أنتسايغر’، فإنه من المفترض استعارة طائرات “هارون تي بي’ الإسرائيلية كحل مؤقت للجيش الألماني، على أن يحل محلها في وقت لاحق طائرات بدون طيار يتم تطويرها حاليا بالتعاون مع فرنسا وإيطاليا. ومن المنتظر أن تصبح هذه الطائرات في طور الإنتاج وصالحة للتسليح بحلول عام 2025 .

وفي قاعدة تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي تقام اليوم الثلاثاء مراسم استقبال غواصة ألمانية جديدة. ووفقا للإذاعة الإسرائيلية فإن الغواصة التي تحمل اسم “اخي رهاف’ كانت قد أبحرت من ميناء كيل الألماني قبل حوالي الشهر. ونقلت الإذاعة عن مصادر في سلاح البحرية القول إن “هذه الغواصة هي ضمن الغواصات المطورة من صنع ألمانيا التي تسلمها سلاح البحرية والتي تعزز قدراته بشكل ملحوظ’ .

Comments are closed.