ألمانيا تستبعد مقاطعة مونديال روسيا 2018

ردا على ما تردد حول إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي بمقاطعة مونديال روسيا عام 2018 كنوع من العقوبات المفروضة على موسكو بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، قالت الحكومة الألمانية إن هذه القضية غير مطروحة للنقاش.

المشرف
المشرف
ألمانيا تستبعد مقاطعة مونديال روسيا 2018
ألمانيا تستبعد مقاطعة مونديال روسيا 2018

استبعد شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء (الثالث من أيلول/ سبتمبر 2014) أن تدعو بلاده إلى مقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018، بسبب الوضع السياسي الحالي في أوكرانيا. وأوضح زايبرت أنه نظرا إلى أن المونديال سيقام في روسيا بعد أربعة أعوام، فإن هذا الأمر غير مطروح للمناقشة حاليا.

من جانبه، أشار مارتن شيفر المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إلى أنه رغم تفكير الاتحاد الأوروبي في فرض مزيد من العقوبات ضد روسيا، فإن هذه المسألة ليست لها علاقة بكأس العالم.

وكانت صحيفة (البايس) الإسبانية قد أفادت في وقت سابق اليوم الأربعاء أن المفوضية الأوروبية تبحث مقاطعة وفرض عقوبات محتملة أخرى على روسيا بسبب تدخلها في الصراع في شرق أوكرانيا. وتعد المقاطعة إحدى التدابير المختلفة على قائمة العقوبات ضد روسيا والتي من المزمع تقديمها إلى الدول الأعضاء، حسبما ذكرت الصحيفة الإسبانية.

ويأتي هذا بعد يوم واحد فقط من قيام السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتجديد دعمه لاستضافة روسيا للمونديال عام 2018. وقال بلاتر أثناء تواجده بمدينة كيتزبوهيل النمساوية أمس الثلاثاء “نحن لا نشكك في تنظيم روسيا للمونديال عام 2018″، مشيرا إلى أن دعوات المقاطعة “لا تحقق أي شيء على الإطلاق’.

Comments are closed.