ألمانيا تقدم 25 مليون يورو للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الجزء الأكبر من المبلغ سيخصص لتوفير المأوى المؤقت للعائلات الغزية التي ما تزال بدون سكن بعد أكثر من 100 يوم على انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

المشرف
المشرف
ألمانيا تقدم 25 مليون يورو للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين
ألمانيا تقدم 25 مليون يورو للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين

وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الإثنين، اتفاقية مع بنك التنمية الألماني، تقضي بدفع البنك مبلغ 25 مليون يورو (31.11 مليون دولار)، كدعم لـ اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في مخيمات في كلا من فلسطين ولبنان.

وقال بيان صادر عن الأونروا حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إن 20 مليون يورو (25 مليون دولار) من المبلغ الذى سيقدمه بنك التنمية الألماني، ممثلاً عن الحكومة الألمانية، سيخصص لتوفير المأوى المؤقت للعائلات الغزية التي ما تزال بدون سكن بعد أكثر من 100 يوم على انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وكذلك إعادة بناء المنازل فى غزة، ومساعدة الأسر المشردة.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز الماضي، حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح 11 ألفا آخرين، فضلا عن تدمير نحو 90 ألف منزل، ووفق بيانات أممية، فإن أكثر من 100 ألف شخص من سكان غزة، مازالوا مشردين حتى اللحظة، بينهم 50 ألف يعيشون في مبانٍ تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأضافت الأونروا أن باقي المبلغ سيستخدم بهدف دعم اللاجئين الفلسطينيين الأكثر احتياجا في لبنان، والذين شردوا من سوريا بسبب أحداث العنف، على أن يتم استخدام المبلغ في تقديم مساعدات نقدية لمئات العائلات الفلسطينية، إضافة إلى توفير الغذاء والمأوى مع دخول فصل الشتاء.

وناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الثلاثاء الماضي المجتمع الدولي، لتوفير مبلغ 414 مليون دولار، لدعم اللاجئين الفلسطينيين الذي يعيشون في الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة).

وبحسب بيان صادر عن الأونروا، وحصلت الأناضول على نسخة منه، فإن الوكالة تنظر إلى أن الأمور على الأرض، وخاصة في قطاع غزة، تتجه إلى عدم التوصل لحل دائم لمحنة الفلسطينيينفي قطاع غزة، خلال العام الجاري.

يذكر أن وكالة الغوث “الأونروا’ مسؤولة عن أكثر من 5 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها، ويعيشون في كل من فلسطين والأردن، وسوريا ولبنان وتركيا.

(الدولار الأمريكي = 0.8034 يورو)

Comments are closed.