أوباما يحث الأمريكيين على نبذ العنصرية الموجهة ضد المسلمين

قال: ” نحن جميعاً نحتاج إلى التحدث علناً، لنقف ضد التحيّز والصور النمطية لحماية حريات الآخرين”.

Younes Hamdaoui

حث الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مواطني بلاده، مساء الخميس،على نبذ العنصرية الموجهة ضد المسلمين، عبر رسالة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر’، الذي يشرف عليه البيت الأبيض.

وقال أوباما، في رد على أسئلة حول ظاهرة الإسلاموفوبيا (معاداة الإسلام) التي باتت ملموسة في الولايات المتحدة، وجهها مواطنون عاديون، له عبر “تويتر’، إن “الأغلبية الساحقة من الأمريكيين تعلم أن التنوع والتعددية الدينية هي إحدى أقوى خصائصنا’.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا “لذا فنحن، جميعاً نحتاج إلى التحدث علناً، لنقف ضد التحيّز والصور النمطية لحماية حريات الآخرين’.

وتأتي رسالة الرئيس الأمريكي، على خلفية تصاعد وتيرة خطابات العنصرية الموجهة ضد المسلمين في البلاد، من قبل بعض رجال السياسية، لا سيما بعد عدة هجمات إرهابية وقعت في أوروبا والولايات المتحدة، الأشهر الماضية.

وكان المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، “دونالد ترامب’ قد دعا في تصريحات صحفية، مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين للبلاد، عقب هجوم مدينة “سان برناردينو’، الذي وقع قرب مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، في الشهر ذاته، وكانت حصيلته 14 قتيلًا، وعقب هجمات العاصمة الفرنسية باريس.

Comments are closed.