“أوراسكوم” الإمارتية تُنهي المرحلة الأولى لمحطة كهرباء في مصر

تقع غرب دمياط، شمالي البلاد، بسعة 250 ميجاوات

المشرف
المشرف

قالت شركة “أوراسكوم كونستركشن’ الإماراتية المحدودة، اليوم الخميس، إن شركة “أوراسكوم’ للإنشاءات التابعة لها والمملوكة بنسبة 100%، نفذت المرحلة الأولى، من مشروع إنشاء محطة كهرباء، غرب دمياط (شمالي مصر) الجديدة بسعة 250 ميجاوات.

وأضافت الشركة المدرجة في بورصتي ناسداك دبي، والمصرية، في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن عملية التنفيذ تمت قبل موعد التسليم المتفق عليه بأسبوعين، ليتم الاستفادة منها خلال شهر رمضان.

وأوضحت “أوراسكوم’ أن الشركة قامت بإضافة 925 ميجاوات إلى الشبكة القومية للكهرباء (حكومية) في مايو/أيار، ويونيو/حزيران وحتى الآن من خلال محطات كهرباء أسيوط (جنوبي مصر) الجديدة، وغرب دمياط، والمرحلة الثانية من محطة كهرباء مدينة 6 أكتوبر (غرب).

وتأسست شركة “أوراسكوم’ للإنشاءات في يناير/ كانون الثاني الماضي، ويقع مقرها الرئيسي في مركز دبي المالي، ويبلغ رأسمالها 105 ملايين دولار أمريكي، وتمتلك عائلة “ساويرس’ والكيانات المملوكة لها  52.01% من إجمالي رأسمال الشركة.

والشركة ناتجة عن عملية تقسيم لشركة “أو سي أي إن في’ (OCI N.V.)، المدرجة في بورصة يورنيكست أمستردام، والتي يمتلك رجل الأعمال ناصف ساويرس، حصة كبيرة فيها.

وأدى هذا التقسيم إلى فصل قطاع المقاولات، الذي تديره شركة “أوراسكوم’ للإنشاءات، عن قطاع الأسمدة.

وبدأ التداول على أسهم الشركة في بورصة مصر في 11 مارس/أذار الماضي، بعد اتمام إجراءات القيد في بورصة ناسداك دبي.

وتعتبر “أوراسكوم’ أول شركة تُدرج أسهمها في بورصتي ناسداك دبي، ومصر، بنظام القيد المزدوج.

وتشهد مصر منذ عام 2011 أزمة كبيرة في قطاع الكهرباء، أدت إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي في المنازل والمصانع بسبب تراجع كفاءة بعض محطات الكهرباء ونقص الوقود الموجه إليها.

Comments are closed.