إجراءات أمنية جديدة لحماية بنغازي

المشرف
المشرف

كلفت رئاسة أركان الدفاع الجوي الليبي إحدى الكتائب التابعة لها بالمشاركة في تأمين وحماية مدينة بنغازي، بحسب بيان صادر عن رئاسة أركان الدفاع الجوي.
وعقد اجتماع بمديرية الأمن الوطني بطرابلس للتنسيق التام بين جميع الجهات ذات العلاقة وتوحيد الجهود لتأمين العاصمة وحمايتها من أي اختراقات أمنية أو هجمات.
وكانت أوامر سابقة قد صدرت للجيش الليبي بالانتشار في شوارع مدينة بنغازي والميادين الرئيسية لتأمين المدينة.
من جانب آخر أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إدانتها وبشدة التفجير الإجرامي الذي وقع الاثنين قرب مستشفى الجلاء بمدينة بنغازي، والذى راح ضحيته عشرات من القتلى والجرحى ومنهم أطفال، مؤكدة استمرار عمل البعثة في ليبيا.
ودعت البعثة كافة الليبيين في هذا الوقت العصيب إلى التضامن لمواجهة محاولات التخريب والإرهاب والعبث باستقرار ليبيا، مشددة على ضرورة دعم سلطة الدولة الشرعية وتمكينها من تحمل مسؤوليتها في تحقيق الأمن وأمان المواطنين في كافة أرجاء ليبيا.
الى ذلك قال مسؤول حكومي محلي إن الانفجار الذي قتل ثلاثة اشخاص في بنغازي ثاني أكبر مدينة ليبية نتج عن انفجار عرضي لمتفجرات تستخدم في الصيد وليس عن سيارة ملغومة كما كان معتقدا.
لكن نشطاء حقوقيين قالوا ان الحادث من مظاهر التدهور الامني في دولة ليس لحكومتها سيطرة تذكر خارج عاصمتها كما انها منقسمة الى مناطق سيطرة للجماعات المسلحة التي قامت بدور اساسي في الاطاحة بمعمر القذافي وتتنافس الان على النفوذ.

Comments are closed.