إسرائيل توافق على منح 5 آلاف تصريح لعمال فلسطينيين

بهدف تكثيف عمليات البناء داخل المدن الإسرائيلية التي تعاني من أزمة سكن فيها

المشرف
المشرف
إسرائيل توافق على منح 5 آلاف تصريح لعمال فلسطينيين

قالت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن المجلس الوزاري الاقتصادي المصغر، صادق على مشروع قرار، يقضي برفع أعداد العمال الفلسطينيين في مجال البناء، بنحو 5 ألاف عامل جديد.

وقالت القناة، إنه من المتوقع منح 5 ألاف تصريح عمل جديد للفلسطينيين خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك بهدف تكثيف عمليات البناء داخل المدن الإسرائيلية التي تعاني من أزمة سكن فيها، وارتفاع الطلب عليها.

وواصلت أسعار السكن في إسرائيل ارتفاعاتها المتتالية منذ نحو 6 سنوات، بسبب زيادة الطلب عليها، حيث بلغت نسبة الارتفاع في أسعار السكن منذ العام 2008، وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 40٪.

بينما بلغ عدد العمال الفلسطينيين والذين يملكون تصاريح عمل داخل إسرائيل ومستوطناتها، قرابة 105 ألاف عامل، منهم 20 ألف عامل في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، و85 ألف عامل داخل إسرائيل، ويعملون في كافة القطاعات، بحسب نتائج الإحصاء الفلسطيني في الثلث الأول الماضي.

ووفقاً للإحصاء الفلسطيني، يبلغ متوسط الدخل اليومي للعامل الفلسطيني داخل إسرائيل، بنحو 160 شيكلاً  (45 دولارا)، بينما يبلغ متوسط أجرة العامل اليومية داخل المستوطنات نحو 123 شيكل (35 دولارا).

Comments are closed.