إصابة 14 فلسطينيا بالاختناق خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالقدس

المواجهات متواصلة في مناطق متفرقة بالقدس الشرقية منذ صباح اليوم على خلفية قتل الشرطة الإسرائيلية لشاب مقدسي نفذ عملية دهس ضد إسرائيليين

المشرف
المشرف

أصيب 14 فلسطينيا بالاختناق خلال مواجهات عنيفة، اليوم الأربعاء، في القدس، بين شبان فلسطينيين غاضبين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن “مواجهات اندلعت مساء اليوم بين عشرات الشبان في مخيم شعفاط بلدة الشاب الفلسطيني إبراهيم العكاري’ الذي نفذ، اليوم، هجوما في القدس شمل عملية دهس؛ ما أسفر عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 14 آخرين.

وقال الشهود إن 10 شابا فلسطينيا أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيلة للدموع، فيما بادلهم الفلسطينيين بإطلاق الحجارة.

وفي موقع آخر، قال أحد الشهود من بلدة عناتا المحاذية للقدس، إن مواجهات أخرى اندلعت في البلدة بين شبان فلسطينيين غاضبين وقوات من الشرطة الإسرائيلية أصيب فيها 4 من الشبان بحالات اختناق.

وتشهد البلدة القديمة في القدس الشرقية، مواجهات متواصلة، حيث دفعت قوات الشرطة والجيش عشرات العناصر من أجل ملاحقة الشبان.

وقالت الشرطة، في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر’، إنه “بالقرب من باب العامود (إحدى بوابات البلدة القديمة) في القدس، ألقى عشرات المتظاهرين الحجارة وأحرقوا حاوية للقمامة’.

وأضافت: “اعتقلت الشرطة 4 مشتبه بهم، وفرقت المتظاهرين، وقد أحيل من جرى اعتقالهم إلى التحقيق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي’.

وتشهد أحياء في القدس الشرقية، منذ صباح اليوم، مواجهات متفرقة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية بعد حادثة مقتل الشاب المقدسي إبراهيم العكاري برصاص الشرطة الإسرائيلية عقب قيامه بتنفيذ هجوم شمل عملية دهس وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 13 آخرين.

Comments are closed.