إصابة 8 بينهم 3 عناصر شرطة في تفجير منزلين بالعريش المصرية

متحدث باسم وزارة الصحة وصف بعض الحالات بـ”الحرجة”

المشرف
المشرف

أصيب 8 أشخاص بينهم 3 من الشرطة المصرية، اليوم الإثنين، إثر تفجير عبوتين ناسفتين بمنزلين يقيم فيهما أفراد أمن، بمدينة العريش، في سيناء، شمال شرقي البلاد، بحسب مصادر أمنية وطبية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، عن مصدر أمني لم تسمه، قوله إنه “تم زرع عبوتين فى منزلين متجاورين، يقيم فيهما عدد من أفراد الشرطة بالعريش، ما أسفر عن إصابة 8 عناصر من الشرطة والمدنيين’.

من جهته، أكد حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، في اتصال هاتفي مع الأناضول، وصول هذا العدد من المصابين إلى مستشفيات المدينة، واصفاً بعض الإصابات بـ’الحرجة’.

وبحسب شهود عيان، فإن المنزلين يقعان خلف قسم ثاني العريش القديم، بحي كرم أبو نجيلة، في المدينة.

وحتى الساعة 08.50 ت.غ، لم يصدر أي بيان رسمي عن وزارة الداخلية بشأن هذا الحادث، وحتى التوقيت ذاته، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن ذلك.

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية، وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، في عدة محافظات مصرية، لاسيما في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات الأمن المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية’، و’التكفيرية’، و’الإجرامية’ في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وهي العناصر التي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

Comments are closed.