إعدادية بأستاذين وابتدائيات غير مكتلمة في مقاطعة الشامي

المشرف
المشرف

تتبع لمفتشية مقاطعة الشامي للتهذيب الوطني إعدادية بدون مبنى وتتوفر على طاقم لا يتجاوز أستاذين اثنين فط مكلفين بتدريس كافة المواد العلمية والأدبية في آن واحد، إضافة إلى عشر ابتدائيات ثمانية منها غير مكتملة الأقسام واثنتان منها مجمدتان.

وتوجد 5 مدارس أي ما يعادل أكثر من نصف مؤسسات التعليم الابتدائي التابعة للمقاطعة خارج مدينة الشامي وفي إحدى البلديات التابعة لها وهي بلدية نوامغار موزعة بين نوامغار المدينة، وإويك، وتيشط، واركيبه، ومحيجرات وكلها مدارس غير مكتملة.

أما بقية المؤسسات الابتدائية فواحدة في الشامي المدينة وتضم ستة فصول، واثنتان منها في اتميمشات؛ واحدة في اتميمشات والثانية في بنعميرة، ومدرسة الشامي الريفية ومدرسة التقوى المجمدتان.

وتتوفر مدرسة الشامي على أربعة معلمين فقط، فيما تتوفر أربع مدارس في المقاطعة على معلمين اثنين فقط، ولا يتجاوز عدد المعلمين بالنسبة لثلاث مدارس أخرى معلما واحدا.

المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم في مقاطعة الشامي أوضح مفتش المقاطعة للتهذيب الوطني المختار ولد محمد سعيد في حديث لبعثة وكالة الأخبار في مقاطعة الشامي أن نقص المدرسين هو أبرز ما يعاني منه القطاع التعليمي في المقاطعة، بالإضافة إلى هشاشة البنية التحتية في بعض المؤسسات التعليمية.

Comments are closed.