إنجاز 22 مشروعا جديدا بمدينة “تامسنا” المغربية

المشرف
المشرف

بدأت مدينة تامسنا تأخذ وجها آخرا بعد المشاكل التي عانتها منذ إنشائها قبل سنوات. عدة مشاريع أنجزت في المدينة مؤخرا، سواء من طرف العمران أو عدة قطاعات، حيث بلغ عدد المشاريع المنجزة 22 مشروعا في حين توجد 7 مشاريع في طور الانجاز.

وترأس نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، بالمدينة المتواجدة في ضواحي الرباط لقاء مع مختلف القطاعات المعنية بالنهوض بالمدينة للوقوف على مجمل المشاريع التي نفذت أو تلك التي هي في طور الانجاز لمعالجة المشاكل العالقة.

من المشاريع التي أنجزت، هناك مدارس ومركز الدرك الملكي ومركز تجاري ومركز صحي ومركز للوقاية المدنية ومسجد كبير يعد الثاني في المغرب من حيث المساحة بعد مسجد الحسن الثاني.

وينتظر في السنة المقبلة إعطاء انطلاقة انجاز مستشفى المدينة بغلاف مالي يتعدى 43 مليون درهم، كما ينتظر الانتهاء من تهيئة فضاء حديقة تامسنا وسط المدينة، والتي تعتبر من ابرز معالم المدينة.* *ويبقى الأهم هو المسالك الطرقية الجاري إنجازها سواء الطريق الذي سيربط تامسنا بحي الرياض، او الطريق الذي سيربط تامسنا بتمارة. وزير السكنى قال إن تسريع هذه المشاريع من شأنه أن يضمن أفقا أفضل للمدينة واستقطابا أكبر للسكان.

Comments are closed.