اتفاقية دفاعية بين نواكشوط الرياض خلال الأيام القادمة

المشرف
المشرف

كشف السفير الموريتاني في الرياض محمد محمود ولد محمد الأمين عن أن بلاده بصدد توقيع اتفاقية دفاعية مع السعودية خلال أيام، كما كشف عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده قائد أركان الجيوش الموريتانية مع عدد من المسؤولين السعودية خلال زيارته الأخيرة.

وقال ولد محمد الأمين ٬ إن بلاده ستسعى لضم عدد من البلاد الأفريقية إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب٬٬ مؤكدا أن بلاده تقف إلى جانب استعادة “الشرعية’ في اليمن.

وأوضح الأمين أن الفريق محمد الشيخ محمد الغزواني٬ قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية٬ بحث أمس في الرياض٬ مجالات التعاون المشتركة في المجالات الفنية والدفاعية٬ والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية٬ وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وتوقع السفير الموريتاني٬ توقيع اتفاقية دفاعية بين البلدين في الأيام المقبلة٬ مبينا أن اللجنة الحكومية السعودية ­ الموريتانية ستجتمع بين يومي 6 و7 يناير بالرياض٬ لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين٬ إلى جانب المجالات السياسية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى.

ولفت إلى أن الاجتماع الذي عقده مع الأمير محمد بن سلمان٬ ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي٬ مع قائد الجيوش الموريتانية٬ بحضور محمد العايش مساعد وزير الدفاع السعودي٬ والفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان٬ رئيس هيئة الأركان العامة السعودية٬ جاء بناء على دعوة من نظيره السعودي.

ووفق الأمين٬سيتطرق اجتماع اللجنة المشتركة في بلاده٬ إلى طرح مشروع الاتفاقيات التي هي في طور الدراسة لدى الجانبين٬ وتشمل كل المجالات التي يمكن للبلدين أن يتعاونا فيها٬ متوقعا أن يخرج اجتماع اللجنة المقبل بصيغة نهائية للتوقيع على تلك الاتفاقيات٬ مشيرا إلى أن الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة سيرأس الجانب السعودي٬ بينما يرأس الجانب الموريتاني٬ ألناها بنت حمدي ولد مكناس٬ وزيرة التجارة والصناعة والسياحة.

Comments are closed.