اجتماع عاجل لقيادات عسكرية من تونس مصر والجزائر لبحث الوضع الأمني في ليبيا

المشرف
المشرف
A general view of the meeting of the army chiefs from Arab League nations at the Arab League headquarters in Cairo, on April 22, 2015. Army chiefs from Arab League nations met to start work on the establishment of a region-wide military force aimed at combating jihadists including the Islamic State group. The regional bloc agreed in March to set up the force, with member states given four months to hammer out the details over its composition and precise rules of engagement. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

أفاد مصدر دبلوماسي جزائري، أن عسكريين من مصر والجزائر وتونس، سيجتمعون قبل نهاية الأسبوع الحالي، لمناقشة الوضع الأمني في ليبيا، بعد زيادة نفوذ الجماعات الموالية لتنظيم داعش، والمخاوف من زيادة تمدد التنظيم إلى مناطق أخرى في ليبيا.

وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته “أن مسؤولين من الجزائر مصر وتونس اتفقوا اليوم الثلاثاء على ترتيب اجتماع عاجل لقيادات عسكرية، من الدول الثلاثة، لمناقشة تطورات الوضع الأمني الميداني في ليبيا’.

وأضاف “إن الاجتماع تقرر بعد سيطرة داعش على أجزاء من  مدينة سرت الليبية، والتهديد الذي تتعرض له باقي المناطق في ليبيا، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع  قادة عسكريون ليبيون، من أجل تقييم الموقف الميداني في ليبيا بشكل صحيح’.

وأشار المصدر ذاته أن الاجتماع تقرر عقده مبدئيا في العاصمة المصرية القاهرة، إلا أن مكان الاجتماع قد ينقل إلى الجزائر أو تونس، إذا دعت الحاجة لذالك.

ويأتي  الاجتماع  بعد تداول تقارير أمنية في الدول العربية الثلاثة المجاورة لليبيا، حول زيادة القوة العسكرية للجماعات الموالية لداعش في ليبيا.

Comments are closed.