اجدابيا تضبط 37 مهاجرًا غير شرعي وجهتهم إيطاليا

المشرف
المشرف

ألقت الغرفة الأمنية المشتركة بمدينة اجدابيا، القبض على عدد 37 مهاجرًا غير شرعي كانوا متواجدين بإحدى المزارع الشرقية بالمدينة.

وأفاد مصدر أمني بالغرفة بأنه تم اكتشاف هذه المزرعة بعد أن تسلسل بعض المهاجرين إلى الشارع وهم في حالة صحية مزرية نتيجة البرد الشديد وسوء التغذية، مؤكدًا أن أغلبهم قادمين من الحبشة والصومال.

وأضاف المصدر أن هؤلاء المهاجرين سوف يتم تسليمهم إلى القوات المسلحة المتواجدة في المحور الغربي لمدينة بنغازي، لافتًا إلى أنه سوف يجرى لهم تحاليل طبية للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية.

من جهته، روى أحد المهاجرين الذي يجيد اللغة العربية بطلاقة، الطريقة التي جاء بها إلى ليبيا، قائلًا: “خرجنا من جمهورية السودان إلى منطقة جبل عبد المالك في مصر وعبرها دخلنا إلى ليبيا في سيارات صحراوية وعبرنا إحدى الأماكن سيرًا على الأقدام لمسافة يوم تقريبًا”.

واستطرد: “دفع كل شخص منا مبلغ وقدرة 2000 دولار وسوف ندفع 1000 دولار لشخص تحدثنا معه عبر الهاتف بالأقمار الصناعية والذي سوف يذهب بنا إلى إيطاليا عبر قارب في البحر”.

وأصبحت مدينة اجدابيا أحد أهم محطات التهريب التي يلجأ إليها المهاجرين بعد قدومهم من مصر بحسب ما أكده أحد المصادر الأمنية. حيثُ وصلت الفترة الماضية إلى ضواحي المدينة عدد من السيارات الصحراوية التي تحمل على متنها 200 مهاجرا غير شرعيا قادمين من مصر إلى ليبيا بعد تهريبهم من وسط الطريق الصحراوي اجدابيا طبرق من قبل أحد الضباط المرتشين.

وتأتي عملية القبض على المهاجرين بعد انتشار رجال الأمن والشرطة بمدينة اجدابيا بعد فراغ امني عانت منه المدينة لمدة عامين.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المهاجرين غير الشرعيين التحقوا بعناصر تنظيم الدولة لعدم وجود فرص للهجرة، حيث يوفر تنظيم الدولة فرص عمل ومرتبات تصل لـ 200 دولار شهريًا.* ولوحظ في الفترة الماضية كثرة الأجانب في مدينة سرت والنوفلية وهرواة أغلبهم من الجنسية الأفريقية وبعضهم كان يعمل راعي أغنام والتحق بالتنظيم.

Comments are closed.