اختتام دورة جهوية للتكوين في مجال الطاقة بنواكشوط

المشرف
المشرف

 اختتمت بنواكشوط دورة جهوية للتكوين في مجال الطاقة تحت شعار “سياسة واقتصاد الطاقة’ .

ويستفيد من هذه الدورة ،المنظمة من طرف المنظمة العالمية للافرانكفونية بالتعاون مع الشركة الموريتانية للكهرباء ووزارة النفط والطاقة والمعادن ومؤسسة اندآنرجي،عدد من ممثلي الدول الافريقية الافرانكفونية

وعلى مدى اسبوعين قدم للمشاركين في هذه الدورة تدريبات مكثفة على برامج معلوماتية متطورة تمكن من إعداد برامج طاقوية على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وذلك من طرف طاقم من المؤطرين الدوليين ، اضافة الى عروض تتعلق بالطاقة قدمها خبراء مختصون.

وأكدالسيد الشيح ولد سيدي ، مكلف بمهمة بوزارة النفط والطاقة والمعادن ،أن هذه الدورة التي نظمت لأول مرة في موريتانيا تميزت بمحتوياتها العلمية المميزة خاصة في مجال سياسات الطاقة والبيئة وطرق توفيرهذه الطاقة واستغلالها بشكل أمثل.

وأوضح أن السلطات العمومية الموريتانية وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بذلت جهودا كبيرة من أجل استفادة السكان من الكهرباء بشكل آمن وبسعر منخفض.

وأضاف انه تم في نفس الإطار اعتماد برنامج لاستغلال مصادر الطاقة المتاحة في البلد وخاصة المتجددة منها التي تحد من الانبعاثات المؤدية الى زيادة الاحتباس الحراري. وبدوره ثمن السيد ابراهيما دابو أخصائي في سياسة الطاقة بالمعهد الافرانكفوني للتنمية المستدامة هذه الدورة التكوينية والعروض المقدمة خلالها.وجرى الافتتاح بحضور المدير العام للكهرباء وعدد من المسؤولين بالقطاعات المعنية.

 

Comments are closed.