ارتفاع أعداد ضحايا زلزال نيبال إلى 3815 شخصًا

المشرف
المشرف

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب نيبال أمس الأول إلى 3 آلاف و815 شخصًا، فيما وصلت أعداد الجرحى إلى أكثر من 7 آلاف مصاب.

وأوضح مسؤول وزارة الداخلية النيبالية، “رامشوار دانجال’، أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة، وأن أعدادًا كبيرة من المحاصرين تم انتشالهم من المناطق المنكوبة بواسطة المروحيات.

من جهته، أشار المنسق العام لتأمين مياه الشرب ومواد التنظيف في صندوق اليونيسيف “آنو كاوثام’، أن إلى أن العاصمة كاتماندو تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على المياه النظيفة، علمًا بأن هذه المشكلة تعتبر من أهم المشاكل التي تواجه البلاد قبل وقوع الزلزال، إلا أنها استشرت بعده.

إلى ذلك، أوضح بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، أن الطواقم التابعة لها، تمكنت من انتشال جثّة لمواطنٍ نيبالي قضى تحت الأنقاض في العاصمة “كاتماندو’، بعد أن تمكنت من انتشال 3 جثث في وقت سابق، لتبلغ أعداد الجثث المنتشلة 4 جثث.

ولفت بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية في وقت سابق، أن الطواقم التابعة لها تتواصل أعمال البحث والانقاذ في العاصمة النيبالية كاتمندو، التي ضربها زلزال السبت الماضي.

وأفادت آفاد، أن الطاقم المكون من 26 خبيراً، وصل مطار كاتماندو مساء أمس الأحد، وأنه باشر أعماله في البحث والانقاذ أثناء انتقاله من المطار إلى المدينة، حيث صادف في طريقه أنقاض مبانٍ منهارة.

وتشارك فرق تركية من جهات مختلفة، بالتنسيق مع آفاد، في عمليات الانقاذ، إذ يشارك فريق من 10 خبراء من الإنقاذ الطبي التابع لوزارة الصحة التركية، وتم تعزيز فريق الهلال الأحمر التركي العامل هناك بأربعة خبراء إضافيين، و15 متخصصا من منظمة GEA للبحث والانقاذ، و 13 موظفا من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

وشهدت نيبال أمس الأول زلزالًا مدمرًا بقوة 7.8 درجات، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، خلّف دمارًا هائلًا، وطالبت دول العالم بتقديم معونات لمساعدتها على مواجهة آثار الزلزال.

 

Comments are closed.