استثمارات تركية روسية بقيمة 400 مليون دولار

المشرف
المشرف
استثمارات تركية روسية بقيمة 400 مليون دولار
استثمارات تركية روسية بقيمة 400 مليون دولار

وقعت شركة “رونيسانس’ القابضة التركية، وصندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF)، عقداً بقيمة 400 مليون دولار أميركي حول مشاريع استثمارية مشتركة.

وأفاد كيريل دميتريف، المدير التنفيذي للصندوق – خلال حفل توقيع العقد – بدخول أول شركة تركية ضمن شركاءهم، لافتاً أن الصندوق أُسس في روسيا، ويقوم باستثمارات مشتركة، مضيفاً: “سنعمل مع شركة رونيسانس؛ على إنشاء مشاريع مراكز تسوق مشتركة، وأخرى تجارية، ومستشفيات، وسيكون هذا العقد نموذجاً جيداً جداً للشراكة التركية الروسية’.

وتابع دميتريف: “إن ذلك يعد شراكة هامة لروسيا وتركيا معاً؛ لاعتقادنا بأنها ستوفر فرص عمل للجانبين، وسنسهم في إثراء اقتصاد بلدينا؛ من خلال مشاريعنا التي نقوم بها، وفرص العمل التي نوفرها’.

بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة رونيسانس، إرمان إليجاك، عن ثقته بأن العقد سيجلب نجاحات لكلا البلدين، مؤكداً أنهم سيواصلون زيادة استثماراتهم بمجال العقارات في روسيا؛ مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وأوضح إليجاك أن قيمة استثمارات شركتهم بمجال العقارات في روسيا حتى الآن؛ بلغ 1,8 مليار دولار أميركي، مضيفاً: ’ في الفترة المقبلة؛ سنقوم بمشاريع استثمارية بمجال العقارات؛ بقيمة 3,2 مليار دولار أميركي، وسوف تبلغ قيمة تلك الاستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة؛ مبلغ 5 مليارات دولار أميركي “.

Comments are closed.