استطلاع: اسم “محمد” الأكثر شعبية لدى مسلمي بريطانيا

المشرف
المشرف
استطلاع: اسم "محمد" الأكثر شعبية لدى مسلمي بريطانيا

أظهر استطلاع للرأي أجري مؤخرا  في بريطانيا أن إطلاق اسم “محمد’ على المواليد الذكور يعتبر أكثر شعبية من قبل العائلات البريطانية المسلمة عام 2014.

وذكراستطلاع للرأي أجراه موقع’ بيبي سنتر’ البريطاني، المتخصص بتقديم معلومات حول نمو  الرضع والأطفال، أن اسم محمد، أحتل المركز الأول  في قائمة الأسماء المئة الأكثر شعبية لعام 2014، مقارنة بالعام المنصرم حيث كان في التسلسل 27، وأعلن الموقع أن أسماء “عمر، وإبراهيم، وعلي’  دخلت لأول مرة القائمة.

وأظهرت النتائج أن اسم “صبحية و مريم “، الأكثر شعبية بالنسبة للمواليد الأناث، ودخل اسم “نور’ القائمة لأول مرة وحل في المركز 29، فيما قفز اسم مريم من المركز 59 إلى 35 .

وأشار الاستطلاع أن أسماء ممثلي المسلسلات التي حطمت رقما قياسيا بعدد متابعيها دخلت القائمة، وذكر منها أسماء ’ إيميليا، ودايانرايس، وتايريون، وبيبر’ الذين لعبوا أدوارا في مسلسلي “صراع العروش’ و “البرتقالي هو الأسود الجديد’.

وأفادت مديرة الموقع “سارة ردشو’، “أن احتواء قائمة الأسماء المئة الأكثر شعبية على أسماء عربية وهندية أظهرت مدى التنوع السكاني في بريطانيا اليوم’، مشيرة إلى تأثر الوالدين عند اختيار أسماء لأطفالهم بأسماء المشاهير.

Comments are closed.