حماس تؤكد اقتراب صفقة جديدة لتحرير الأسرى الفلسطينيين

المشرف
المشرف

اعلن متحدث بلسان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» إن مفاجآت كثيرة خلال معركة «العصف المأكول» سيكشف النقاب عنها خلال الأيام المقبلة. وأكدت صحيفة الراي الأردنية عن المتحدث «أبو حمزة» خلال كلمة له بمهرجان «الانتصار» لتكريم شهداء كتيبة «الرضوان» شمال غزة أن القسام لديه أوراق قوة كثيرة لإجبار الاحتلال الصهيوني على الاستجابة لمطالب المقاومة.وشدد على أن معركة «العصف المأكول ستكون فاتحة الطريق أمام الانتصارات المقبلة حتى تحرير كامل تراب فلسطين».

وأشار «أبو حمزة» إلى أن رحيل الشهداء لن يزيدهم في الكتائب إلا إصرارًا وعزيمة على حمل الراية ومواصلة طريق المقاومة، ودحر الاحتلال الصهيوني عن كامل التراب الفلسطيني.

بدوره قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» مشير المصري إن الشعب الفلسطيني على موعد مع صفقة «وفاء الأحرار 2» لتحرير الأسرى «مقابل الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة خلال معركة العصف.المأكول.

وأكد المصري خلال كلمة له بمهرجان «الانتصار» لتكريم شهداء كتيبة «الرضوان» شمال غزة، مساء الجمعة، أن المفاوضات غير المباشرة ستصنع صفقة جديدة لتحرير أكبر عدد ممكن من الأسرى، مشددًا على أن المقاومة ستبقى الوفية لدماء الشهداء وآهات الأسرى.

وأشار إلى أن حركته ستمضي بالمفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال، لنيل جميع مطالب الشعب الفلسطيني للعيش بحرية وكرامة، مبينًا أن لدى حركته وفصائل المقاومة أوراق قوة ستجبر الاحتلال على الرضوخ للمطالب الفلسطينية.

وشدد المصري على أن «الاحتلال لم يحقق أيًّا من أهدافه خلال العدوان على قطاع غزة، بعدما استمرت الصواريخ بالسقوط بكثافة على المدن المحتلة، وبقيت الأنفاق تعمل حتى آخر لحظة، ونقلت المعركة إلى خلف خطوط العدو».وقال إن «المعركة المقبلة ستكون على أعتاب النقب وعسقلان وجميع أراضينا المحتلة، نحو القدس بإذن الله»، مشددًا أن من يحاول ابتزاز سلاح المقاومة من أجل الإعمار «واهم».

وشهد المهرجان الذي نظمته حماس لتكريم عوائل شهداء الرضوان عرضًا عسكريًّا لعناصر «النخبة» في القسام، وتضمن عدة فقرات متنوعة.

Comments are closed.