افتتاح ورشة تفكيرية بموريتانيا حول أضرار التدخين

المشرف
المشرف

بدأت اليوم الأربعاء بمركز الترقية النسوية في نواكشوط أعمال ورشة تفكيرية حول مشكلة التدخين لصالح ممثلين عن المجتمع المدني، منظمة من طرف جمعية آمالتيس غير الحكومية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية  وسيستفيد المشاركون في الورشة على مدى يومين من عروض مختلفة حول اضرار التدخين يقدمها خبراء مختصون في المجال.

وأكد الدكتور عبدالله ولد بو حبيب، منسق البرنامج الوطني لمحاربة التدخين بوزارة الصحة أن الحكومة الموريتانية تعطي عناية كبيرة لمحاربة التدخين، موضحا أن السياسة الوطنية في مجال الصحة العمومية تتضمن برامج متعلقة بمحاربة هذه الظاهرة. وأضاف أن الدولة تنظم بصورة دائمة حملات تحسيسية متعلقة بمحاربة التدخين ، مطالبا منظمات المجتمع المدني الناشطة في هذا المجال بمضاعفة الجهود حتى يتحقق الهدف المنشود.

و بدورها أوضحت الدكتورة سينا بولي رئيسة جمعية آمالتيس غير الحكومية أن هذه الورشة تدخل في إطار الجهود المقام بها في مجال محاربة التدخين على المستوى الوطني.

من جانبه ثمن السيد مدالله ولد بلال باسم ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الجهود المقام بها من طرف الحكومة الموريتانية في مجال محاربة التدخين، موضحا أن منظمة الصحة العالمية تولي عناية خاصة لمحاربة هذه الظاهرة.

Comments are closed.