الآلاف يكرمون الأسطورة الهولندية “كرويف” بملعب “كامب نو” في برشلونة

Younes Hamdaoui

حرص الآلاف من المشجعين والمسؤولين الرياضيين، السبت، على التوجه إلى ملعب “كامب نو’ الخاص بنادي برشلونة الإسباني، لتكريم الهولندي “يوهان كرويف’ لاعب الفريق الإسباني السابق، الذي فارق الحياة الخميس الماضي، عن عمر يناهز 68 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وحسب الموقع الإلكتروني للنادي الكتلوني، فإن “جوسيب ماريا بارتوميو’ رئيس برشلونة افتتح اليوم، قاعة مخصصة لاستقبال الزائرين القادمين لتكريم الراحل “كرويف’ الذي وافته المنية في مدينة برشلونة.

ووُضعت في القاعة صورة كبيرة للأسطورة الهولندية وهو يبتسم وبيده كرة، أحاطت بالصورة باقات كبيرة من الزهور وضعها العديد من المسؤولين والجماهير الذين حرصوا على وداعه.

وقال رئيس النادي الكتالوني، في تصريحاتٍ صحفية “إنها أيام حزينة لأنصار برشلونة، إنها أيام حزينة لكل من يحب كرة القدم’، موضحًا أنه “بعد موافقة عائلة كرويف، افتتحنا هذا النصب التذكاري كي يتمكن الجميع من توجيه كلمة وداعية أخيرة لهذه الشخصية’.

من جانبه أكد رئيس النادي الملكي ريال مدريد “فلورنتينو بيريز’، اليوم، خلال تقديم العزاء، بملعب “كامب نو’، أن “أسطورة كرة القدم الهولندي يعد واحدا من الأشخاص الذين يعيشون للأبد’.

ووقف بيريز لاحقا دقيقة حداد أمام صورة “كرويف’، ثم أكد في تصريحات صحفية “أنها أيام حزينة لأن أشخاصا مثل كرويف لا يجب أن يرحلوا أبدًا’.

وتابع قائلًا “البعض يقول إن كرويف غير تاريخ البرسا (نادي برشلونة)، لكنه غير أيضا تاريخ كرة القدم ليس فقط الإسبانية وإنما العالمية، لذا فإن قلبي مع أسرته وكل مشجعي البرسا إزاء هذه الخسارة’.

وتبقى القاعة مفتوحة أمام الجمهور حتى مساء الثلاثاء المقبل، فيما يبقى برشلونة في حال حداد حتى الثاني من أبريل/ نيسان القادم.

Comments are closed.