الأرجنتين تثأر من تشيلي وعلى ملعبها الوطني بتصفيات أمريكا الجنوبية

تغلب عليها بهدفين لهدف، على أرض الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية “سانتياغو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة (صورة أرشيفية)

Avatar
Younes Hamdaoui

ثأر المنتخب الأرجنتيني، صباح اليوم الجمعة، من تشيلي وتغلب عليها بهدفين لهدف، على أرض الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية “سانتياغو’، ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وبادر منتخب تشيلي بالتسجيل في الدقيقة 11 عن طريق فيليبي غوتيريز، ولكن رد “التانجو’ الأرجنتيني بهدفين عن طريق أنخيل دي ماريا، وجابرييل ميركادو في الدقيقتين 20 و25.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الأرجنتين إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد تشيلي عند 7 نقاط في المركز السادس.

وكان المنتخب التشيلي قد سبق له الفوز على الأرجنتين في نهائي كأس أمريكا الجنوبية (كوب أمريكا) في يوليو/ تموز الماضي، بركلات الجزاء الترجيحية 4-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، وكانت المباراة وقتها قد أقيمت على الملعب الوطني أيضًا.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، تعادل المنتخب الإكوادوري مع ضيفه باراغواي بهدفين لكل منهما، على ملعب “أولمبيكو أتاهوالبا’ بمدينة كويتو.

وسجل هدفي الإكوادور، إينير فالنسيا، وأرتورو مينا، في الدقيقتين 20 و90، بينما أحرز هدفي باراغواي داريو ليزكانو في الدقيقتين 38 و59.

وبذلك، يتصدر منتخب الإكوادور ترتيب المجموعة بعدما ارتفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما ارتفع رصيد باراغواي إلى 8 نقاط في المركز الثالث.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز كولومبيا على بوليفيا بثلاثة أهداف لهدفين، بينما تعادل بيرو مع فنزويلا بهدفين لكل منهما.

وتقام صباح غد السبت، المباراة الأخيرة في الجولة الخامسة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية، بين فريقي البرازيل (7 نقاط) وأورغواي (9 نقاط).

ووفقا للوائح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، فإنه يتأهل لكأس العالم المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى، ويلعب المنتخب صاحب المركز الخامس كملحق للـ’فيفا’.

Comments are closed.