الأركان التركية تعلن مقتل 34 إرهابياً في غارات استهدفت شمال العراق

إرهابيون من “بي كا كا” يحرقون شاحنة تحمل خبزاً

المشرف
المشرف

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل 34 إرهابياً في غارات، شنتها ضد أهداف للمنظمة الإرهابية الإنفصالية شمالي العراق، بحسب بيان صادر عن الهيئة، نشرته على موقعها الرسمي في الانترنت.

وذكر البيان أن قوات الأمن أبطلت مفعول قنبلة، مصنعة بشكل يدوي، زرعها إرهابيون على إحدى الطرق في قضاء “شمدينلي’ بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

كما أشار البيان إلى ضبط قوى الأمن بندقية ومخزن، و21 رصاصة، ومنظار، خلال عمليات التفتيش، التي قامت بها في قضاء “قره يازي’ بولاية أرضروم، إثر اعتداء مسلح شنه إرهابيون على أحد مخافر الدرك في المنطقة سابقاً.

ولفت البيان إلى إلقاء القبض على 25 شخصاً، بينهم 20 أجنبياً، ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، أثناء محاولتهم التسلل من تركيا إلى سوريا بطريقة غير شرعية في قضاء “إيلبيلي’، بولاية “كيلس’ جنوبي البلاد.

وعلى صعيد متصل، نفذ عناصر من “بي كا كا’ الإرهابية، مرتدين ألبسة نسائية، إعتداءاً بقنابل مصنعة يدوياً على مركز للشرطة في ولاية “بيتلس’ جنوب شرقي البلاد.

ولم يسفر الاعتداء عن مقتل أو إصابة أحد، بحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول، في وقت بدأت فيه قوات الأمن عملية بحث وتمشيط في المنطقة لإلقاء القبض على المعتدين.

من جانب أخر، أقدم إرهابيون من “بي كا كا’ على إحراق شاحنة تحمل خبزاً لمخفر في قضاء ’ هيزان’ ببتليس، بحسب المعلومات التي وصلت مراسل الأناضول.

وأشارت المعلومات إلى أن مجموعة من الإرهابين، قطعوا الطريق الواصل بين مركز بيتلس والقضاء المذكور، وعمدوا إلى تفحص البطاقات الشخصية لراكبي العربات، التي أوقفوها في الطريق، ثم أحرقوا الشاحنة التي تحمل خبزاً للمخفر في القضاء ولاذوا بعدها بالفرار.

وتشير معطيات جمعها مراسل الأناضول، أمس الأول، إلى أن حصيلة شهداء الجيش والأمن التركي وحراس القرى، جراء هجمات المنظمات الإرهابية في مقدمتها “بي كا كا’، خلال 48 يومًا، بلغت 57 شهيداً، فيما بلغ إجمالي قتلى منظمة “بي كا كا ’ 814 إرهابياً خلال العمليات التي نفذتها القوات التركية، داخل البلاد وخارجها، فضلاً عن إصابة 450 آخرين في عمليات خارج البلاد، ومابين 250 و 300 في عمليات جوية داخل البلاد.

Comments are closed.