الإمارات.. احكام بالإعدام والسجن ضد متهمين أدينوا بالانضمام لداعش

Younes Hamdaoui

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، اليوم الأحد، حكما غيابيا على المتهم الأول في قضية الانضمام إلى تنظيم ’ داعش ’ الإرهابي ’ خ .ي .أ ’ بالإعدام عن التهم المسندة إليه.

وقالت وكالة الانباء الاماراتية(الرسمية)، إن المحكمة الاتحادية العليا حكمت حضوريا بالسجن 7 سنوات على المتهمين الثاني ’ ف م ع ’ والثالث ’ م ع م ’ في قضية الانضمام إلى تنظيم ’ داعش ’ الإرهابي والسجن ثلاث سنوات للمتهم الرابع ’ ع ع س ’ عن التهم المسندة إليهم.

وفيما لم تحدد الوكالة جنسية المتهمين، قالت جريدة الاتحاد الاماراتية(خاصة)، في موقعها الالكتروني، إن من صدر ضده حكم بالإعدام هو إماراتي الجنسية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأعلنت الإمارات ، في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 عن قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة وصفتهم بأنهم “تنظيمات إرهابية’ من بينهم “داعش’.

وجاء اعتماد تلك القائمة من مجلس الوزراء ’ تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية’، الصادر في أغسطس/ آب من العام المذكور.

وأقرت الامارات في اب/اغسطس 2014 قانونا صارما لمكافحة الارهاب شدد العقوبات في مجال مكافحة الارهاب لتصل الى الاعدام.

وفي قضية أخرى حكمت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم بالسجن 5 سنوات والإبعاد بعد تنفيذ الحكم على المتهم “م. ت .ع’ آسيوي الجنسية عن تهمة التخابر مع دولة أجنبية أمدها بمعلومات تخص مكان عمله والتي من شأنها الاضرار بالمصالح الوطنية لدولة الإمارات، بحسب الوكالة نفسها التي لم تورد مزيدا من التفاصيل.

ولم يبيّن المصدر فيما إذا كانت الأحكام أولية أم نهائية.

Comments are closed.