الائتلاف الحاكم في تونس: السبسي سيطلق مبادرة وطنية قريباً

من أجل تحقيق توافق وطني وإرساء هدنة اجتماعية في البلاد

المشرف
المشرف

أعلنت تنسيقية الائتلاف الحاكم  في تونس أمس الأربعاء، “اعتزام رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، إطلاق مبادرة وطنية قريباً، من أجل تحقيق توافق وطني وإرساء هدنة اجتماعية، داعية كافة التونسيين إلى وقف الإضرابات.

وقال عضو التنسيقية، “محسن حسن’، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الائتلاف، إن “رئاسة الجمهورية ستعلن مبادرة وطنية تجمع كل التونسيين، وتحقق التوافق الوطني اقتصادياً واجتماعياً’.

وأضاف حسن أن “الوضع الذي تعيشه البلاد، لم يعد يهم النقابات والمنظمات العمالية فقط، بل كل الأطراف الوطنية، وذلك إثر تأزم الوضع الاجتماعي والاقتصادي’، مؤكداً على ضرورة الوقف الفوري للإضرابات التي شملت قطاعات حساسة على غرار الصحة والتعليم ما يزيد في تعقيد الأوضاع وفق قوله.

وفي جهة أخرى أكد عضو تنسيقية الائتلاف الحاكم، أن ملف مكافحة الإرهاب يظل دائماً من أولويات الحكومة، لذلك يجب تعبئة كل إمكانيات الدولة لدعم المؤسستين الأمنية والعسكرية، مشيراً الى أن “الإضرابات والاحتجاجات تقدم خدمة للإرهابيين والدواعش وأعداء الحياة’.

وتتشكل تنسيقية الائتلاف الحكومي من حزب نداء تونس وحركة النهضة إضافة الى حزبي آفاق تونس والاتحاد الوطني الحر.

وقتل قبل يومين أربعة عناصر من قوات الحرس التونسي و جرح آخرون في هجومين منفصلين  نفذته عناصر إرهابية على مراكز للشرطة في محافظتي جندوبة ( غرب)، وسيدي بوزيد (وسط).

Comments are closed.