الاتحاد الأوروبي يعلن استئناف محادثات النووي الإيراني اليوم بفيينا

المشرف
المشرف

أعلن الاتحاد الأوروبي، أن المحادثات الجارية بشأن الملف النووي الإيراني، سيتم استئنافها، اليوم الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا، باجتماع بين مسؤولين أوروبيين وإيرانيين.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، أن المسؤولة السياسية للاتحاد “هيلغا شميد’، ومساعدا  وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي’ و’مجيد تخت رافنجي’ سيجتمعون مرة أخرى، اعتبارا من الأربعاء 17 يونيو في فيينا، وذلك دون إضافة أي تفاصيل حول اللقاء.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق المحادثات الجارية بين المجموعة الدولية (5+1) – الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا إلى جانب ألمانيا- من جهة، وإيران من جهة أخرى، من أجل إحياء الجهود الدبلوماسية الرامية لإكمال العمل من أجل التوصل إلى حل شامل وطويل الأجل للقضية النووية الإيرانية.

وبالتوازي مع الاجتماعات على مستوى المديرين السياسيين، يواصل  الخبراء الفنيين لمجموعة (5+1) وإيران اللقاء في فيينا، للمضي قدما في إحراز تقدم على المرفقات التقنية التي ستكون جزءاً من اتفاقٍ شامل حاليا قيد التفاوض.

وسبق أن وقعت إيران في 2 نيسان/أبريل الماضي، بمدينة لوزان السويسرية، اتفاقًا إطاريًا مع دول مجموعة (5+1)، على أن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي، بحلول نهاية حزيران/يونيو الحالي.

Comments are closed.