الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه لاتفاق السلام الليبي

مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية تعلن من تونس دعم الاتحاد لاتفاق السلام الذي وقع في منتصف الشهر الماضي والذي ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.

Younes Hamdaoui

أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني، الجمعة (الثامن من يناير/ كانون الثاني 2016)، في تونس دعم الاتحاد الأوروبي لاتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا الغارقة في الفوضى.

وقالت موغيريني في تصريح صحفي: “أوروبا .. هنا لتُظهر أنها موحدة في دعم الجهود’ الرامية إلى تطبيق الاتفاق الذي تم توقيعه في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول في المغرب.

وأضافت: “من خلال الاتفاق السياسي … وحكومة الوحدة الوطنية التي سنشكلها قريباً، ستكون هناك إمكانية لدعم الوحدة بين الليبيين ومحاولة مكافحة الإرهاب مع القوات الليبية’.

وأشادت المسؤولة الأوروبية بـ’شجاعة’ الليبيين و’حرصهم على الوحدة’ من أجل “إعادة وضع البلاد إلى الطريق الصحيح واستعادة الأمن والسلام’.

وأدلت موغيريني بهذا التصريح عقب محادثات مع فائز السراج، الذي اقتُرح اسمه كرئيس للحكومة الليبية في إطار اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة. ومن المنتظر أن تجري موغيريني محادثات مع أطراف ليبية أخرى وقعت اتفاق السلام.

Comments are closed.