البرازيل تتعادل مع أورغواي بتصفيات المونديال في يوم الأرقام لسواريز

Younes Hamdaoui

تعادل المنتخب البرازيلي، صباح اليوم السبت، مع ضيفه الأوروغوياني، بهدفين لكل منهما، على ملعب “أرينا بيرنامبوكو’، بمدينة ريسيف البرازيلية، ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وسجل هدفي البرازيل، دوجلاس كوستا، وريناتو أغوستو، في الدقيقتين الأولى و26، بينما أحرز هدفي أورغواي، أدينسون كافاني، ولويس سواريز، في الدقيقتين 31 و48.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد البرازيل إلى 8 نقاط في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الآخر إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الإكوادور المتصدر.

وعاد لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني للتألق، برفقة منتخب بلاده أورغواي، بعد انتهاء فترة العقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ عامين، حيث كانت المباراة الأخيرة له بمونديال البرازيل الماضي، عندما عوقب بالإيقاف لتسع مباريات دولية رسمية مع أورغواي، لقيامه بـ “عض’ المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني.

وبهدفه اليوم، أصبح سواريز ثاني لاعب في التاريخ يتمكن من التسجيل في جميع منتخبات أمريكا الجنوبية التسعة، خلال تصفيات كأس العالم، بعد الإكوادوري أوجستين دلجادو.

كما أصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ التصفيات، بعد أن رفع رصيده للهدف رقم 17 بالمشاركة مع التشيلي إيفان زامورانو، وأمامه فرصة لتخطي الأرجنتيني هيرنان كرسبو صاحب 18 هدفاً، و مارتشيلو سالاس الذي يملك 19 هدفاً.

ووفقًا للوائح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، يتأهل لكأس العالم، المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى، ويلعب المنتخب صاحب المركز الخامس كملحق للـ’فيفا’.

Comments are closed.