“البرغوث” ميسي يحطم رقمين قياسيين في 72 ساعة

أصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني وبطولة أبطال أوروبا

المشرف
المشرف
سبورتنج لشبونة يتخطى ماريبور السلوفيني بثلاثية في أبطال أوروبا

دخل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الملقب بـ “البرغوث’، والمحترف في صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم رقمين قياسيين في 72 ساعة.

ففي مساء السبت الماضي، حطم ميسي (27 عاما) رقم تيلمو زارا النجم السابق لفريق أتليتك بيلباو، وأصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف من إجمالي خمسة في مباراة فريقه يوم السبت أمام إشبيلية ضمن منافسات الجولة الثانية عشر للدوري.

وتخطى ميسي عدد الأهداف التي سجلها تيلمو زارا النجم السابق لفريق أتلتيك بلباو، منذ ستة عقود ويبلغ 251 هدفا، بفارق هدفين.

وأحرز زارا 251 هدفا في 277 مباراة، بينما احتاج ميسي قائد منتخب الارجنتين إلى 289 مباراة لمعادلة رقمه القياسي.

ومساء اليوم، حطم ميسي رقما قياسيا جديدا بعد تسجيله لهدفين في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي بالجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح ميسي الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 74 هدفا، وذلك بعد تخطيه لعدد الأهداف التي سجلها المهاجم الإسباني راؤول غونزاليس لاعب ريال مدريد وشالكة الألماني السابق، والتي يبلغ عددها 71 هدفا.

واحتاج ميسي إلى 91  مباراة فقط لتسجيل 74 هدفا ،  بينما خاض راؤول 139 مباراة و سجل 71 هدفا في دوري الأبطال مع الريال و شالكة الألماني .

وميسي أحرز أهدافه الأوروبية في مرمى 24 فريقا بدوري الأبطال وكان آخرهم مباراة أبويل نيقوسيا اليوم.

وكان إيه سي ميلان الإيطالي الضحية الأكبر حيث سجل في مرماه 8 مرات، يليه أياكس أمسترادم الهولندي، وأرسنال الإنجليزي، وباير ليفركوزن الألماني 6 أهداف في كلٍ منهم، وسجل ميسي 4 أهداف في مرمى كل من سبارتاك موسكو الروسي، وباناثنياكوس اليوناني.

كما سجل 3 أهداف في مرمى كل من أولمبيك ليون الفرنسي، وشاختار دونتسيك الأوكراني، وكوبنهاجن الدنماركي، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وسيلتيك الاسكتلندي، وشتوتجارت الألماني، وهدفين في شباك بازل السويسري، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ودينامو كييف الأوكراني، و ريال مدريد الإسباني، وباتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأبويل نيقوسيا القبرصي.

بينما سجل هدفا وحيدا في مرمى فيردر بريمن الألماني، ورينجرز من اسكتلندا، وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأحرز المهاجم الأرجنتيني 41 هدفا في مرحلة المجموعات، و18 هدفاً في دور ال16، و9 أهداف في دور الثمانية، وهدفين في الدور قبل النهائي، ومثلهما في المباراة النهائية عامي 2009 و2011.

وانتقل ميسي إلى صفوف برشلونة عام 2000 قادما من نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني.

Comments are closed.