البنك الشعبي المغربي يفتتح وكالة للتمويلات الصغرى بأبيدجان

المشرف
المشرف

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي عن تدشين أول وكالة للتمويلات الصغرى بكوت ديفوار، « أطلنتيك ميكروفينانس فور إفريقيا »، وتتمثل مهمة هذه الوكالة التي تتخذ من بلدة يوبوغون بأبيدجان مقرا لها، في خلق وتدبير مؤسسات التمويلات الصغرى، وبالتالي تمويل وإعادة تمويل الفاعلين الأفارقة في القطاع.

وجرى حفل التدشين بحضور، على الخصوص، وزير المقاولات الوطنية والنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والصناعة التقليدية الإيفواري، أنزومانا موتايي، ورئيس مجموعة البنك الشعبي المركزي، محمد بنشعبون، وسفير المغرب بكوت ديفوار، مصطفى جباري، وشخصيات أخرى.

وحسب بيان المجموعة، يتوخى من افتتاح هذه الوكالة التجسيد الملموس لالتزام مجموعة البنك الشعبي المركزي بتشجيع التمويلات الصغرى المسؤولة وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال. كما يجسد هذا الافتتاح الرغبة الأكيدة للمجموعة في المساهمة، إلى جانب السلطات العمومية والمجتمع المدني الإيفواري، في الجهود المبذولة لمحاربة الفقر والتهميش.

وحسب مجموعة البنك الشعبي المركزي، فإن إحداث هذه الوكالة الأولى للتمويلات الصغرى يتماشى بالكامل مع سياسة المغرب الرامية إلى إقامة تعاون جنوب – جنوب في المجالات كافة، سيما في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

Comments are closed.