مصر: التحالف الوطني يحدد 4 خطوات لتصعيد العصيان المدني

netpear
netpear

دعا التحالف الوطني  لدعم الشرعية ورفض الانقلاب اليوم الخميس إلى  تصعيد العصيان المدني لكل المؤسسات، ومقاطعة منتجات من سماهم أنصار الانقلاب.
وحدد التحالف الوطني  أربع خطوات للعصيان المدني، وهما كالآتي
أن تتم أولى خطوات العصيان المدني بمقاطعة قنوات : CBC- أون تي في – النهار – الحياة – المحور – دريم – التحرير – القاهرة والناس – صدى البلد – الفراعين، وذلك بمسح القنوات من الرسيفر حتى يظهر لإدارة النايل سات انخفاط نسبة التقاط الإشارة وبالتالي انخفاض تصنيف تلك القنوات من حيث عدد المشاهدات و بالتبعية انخفاض أسعار الإعلان فيها وهكذا .
كما تشمل الخطوة الأولى مقاطعة المنتجات التى ترعي برامج التوك شو في هذه القنوات .. (منتجات شركة Fa- شوكولاته جلاكسي – فاتيكا – زيت أملا) (مراكز كارفور – منتجات هرفي – منتجات شركة كرفت – منتجات شركة الصافي – منتجات كيري ولافاش كيري – منتجات دانيت – منتجات شركة صافولا زيت عافية و سمن روابي – شركة المراعي – صان سيلك – لوكس – هيد ان شولديرز – بامبرز – أولويز – شامبو بانتين – منتجات شركة جونسون)، مؤكدين أن الإعلان عن هذه المقاطعة ونشرها و عمل تصميمات لها وتوزيعها أهم من المقاطعة ذاتها  لتشعر هذه الشركات المنتجة أن مصالحها مهددة طالما  ترعى قنوات الفتنو وتراجع دعمها.
وتتمثلالخطوة الثانية للعصيان المدني فيإغلاق المؤسسات و الإمتناع عن العمل، كما بدأ في بنى سويف، وستنتقل تدريجياً لباقى محافظات الصعيد ثم المحافظات الساحلية.
وبخصوص الخطوة الثالثةالتى لم تبدأ بعد  فتكون بالإمتناع عن دفع الفواتير والضرائب.
وتأتي الخطوة الرابعة بإغلاق الشركات الحكومية، والقطارات، والمواصلات العامة.

 

Comments are closed.