التحالف يستأنف غاراته على مواقع الحوثيين بصنعاء بعد توقف دام 48 ساعة

فخلال اليومين الماضيين ركز طيران التحالف جهوده على المحافظات الحدودية فقط

المشرف
المشرف

قال سكان محليون، إن طيران التحالف استأنف، فجر اليوم الجمعة، غاراته العنيفه ضد مواقع الحوثيين، وقوات الرئيس السابق “علي عبد الله صالح’ في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد توقف قصف المدينة دام 48 ساعة.

وأوضح السكان لمراسل الأناضول، أن الطيران قصف مواقع للحوثيين وقوات “صالح’ في جبل “عيبان’ جنوب غرب العاصمة صنعاء، مؤكدين أنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة.

وذكرت المصادر أن غارة أخرى استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة ’ شعوب “، وسط العاصمة، وثالثة شُنت على معسكر الشرطة العسكرية في طريق مأرب.

وكان طيران التحالف قد ركز جهوده خلال اليومين الماضيين على المحافظات الحدودية فقط ، وشن عشرات الغارات على مواقع للحوثيين في حجة ومنفذ حرض وعمران وصعدة .

وكانت المملكة العربية السعودية قادت تحالف “عاصفة الحزم’ في 23 مارس/آذار الماضي، بناءً على طلب من الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي’، وباشرت ضرباتها الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء، ومدن أخرى.

كما أعلنت المملكة في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء عاصفة الحزم، وصرّح المتحدث باسم التحالف العميد “أحمد عسيري’، عن بداية عملية “إعادة الأمل’، لمساعدة الشعب اليمني، بينما تستمر الاشتباكات في مختلف المدناليمنية، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة، وقوات جماعة الحوثي، والقوات التابعة للرئيس المخلوع المتحالفة معها، من جهة أخرى.

Comments are closed.