التعادل السلبي يخيم على المباراة “المؤجلة” بين المنتخبين السعودي والفلسطيني

ضمن مواجهات الجولة الخامسة المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا في الإمارات

المشرف
المشرف

خيم التعادل السلبي على نتيجة اللقاء “المؤجل’ بين المنتخبين السعودي والفلسطيني لكرة القدم، ضمن مواجهات الجولة الخامسة المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا في الإمارات.

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين على ستاد عمان الدولي وأدارها الحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة أداء مميزا لكلا الفريقين، في إطار سعيهما لجني نقاط المباراة الثلاث، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، ولم تجد تسديدات لاعبيهما رغم خطورة بعضها، طريقها إلى المرمى.

وأخفق لاعب المنتخب الفلسطيني أشرف نعمان من تحقيق هدف الفوز لفريق بلاده، بعد أن تمكن من قطع كرة الدفاع السعودي، لتستقر تسديدته بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس السعودي وليد عبد الله.

وحاول المنتخب السعودي استغلال الثغرات في الدفاع الفلسطيني لإحراز الفوز، إلا أن سيطرة الأخير واللعب بطريقة متوازنة حالت دون ذلك.

وشهد مكان انعقاد المباراة “أزمة’ سياسية، بعد أن رفض اتحاد الكرة السعودي خوض منتخب بلاده المباراة التي كانت مقررة في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأسباب وصفها بـ “السياسية والدبلوماسية’، قائلًا في وقتها إن “قوة قاهرة منعت الفريق السعودي من السفر إلى الأراضي الفلسطينية’.

ورغم ما أفاد به “الفيفا’ نهاية الشهر الماضي حول إعطاء الاتحاد الفلسطيني كافة الضمانات الأمنية لإقامة المباراة داخل أراضيه، إلا أن اعتماد المكان بقي مثار جدل بين الطرفين، وصل إلى تدخل عال المستوى من سياسيي البلدين.

وأعلن “فيفا’ الأربعاء الماضي أن منتخب فلسطين لا يمكنه استضافة مباريات على ملعب “فيصل الحسيني’ الذي يتسع لـ 12 ألف متفرج، والذي يقع في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وذلك لأسباب أمنية، وإن منتخب فلسطين سيستضيف نظيريه السعودي والماليزي في الأردن.

ووضع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء “جبريل الرجوب’، الخميس الماضي، خلال تصريحات صحفية، حداً للجدل الواسع حول مباراة السعودية وفلسطين ومكان إقامتها، حيث أنهاه بالقول “فلسطين ستلعب أمام السعودية وماليزيا توالياً في ملعب بالأردن’.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي فاز في اللقاء الأول بنتيجة (3ـ2)، وتتصدر السعودية المجموعة الأولى بنتيجة هذه المباراة برصيد 13 نقطة تليها الإمارات برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

Comments are closed.