الجزائر أول المتأهلين إلى أمم أفريقيا 2015 بثلاثية في مرمى مالاوي

المشرف
المشرف
الجزائر أول المتأهلين إلى أمم أفريقيا 2015 بثلاثية في مرمى مالاوي

تأهل المنتخب الجزائري، اليوم الأربعاء، رسميا، إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في المغرب 2015.

وأصبح المنتخب الجزائري أول المتأهلين إلى العرس القاري بعد تحقيقه، اليوم، الفوز الرابع على التوالي في التصفيات، حيث لم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

وتغلب المنتخب الجزائري على ضيفه مالاوي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات.

سجل أهداف الجزائر، ياسين براهيمي، ورياض محرز، وإسلام سليماني في الدقائق 2 و45 و55 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الجزائر إلى 12 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبذلك، حقق المنتخب الجزائري فوزه الرابع على التوالي بعد فوزه على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف، ومالي بهدف نظيف، ومالاوي بهدفين دون رد وثلاثية نظيفة.

وجاء تأهل المنتخب الجزائري قبل جولتين من نهاية التصفيات، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين مالاوي صاحب المركز الثالث إلى 9 نقاط، ويتبقى على نهاية التصفيات جولتان فقط مما يعني استحالة لحاق مالاوي بالجزائر.

ولن يكون للمباراتين المتبقيتين للجزائر في التصفيات أمام مالي وإثيوبيا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل أي تأثير على المنتخب.

وضمن المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الإثيوبي، اليوم، أول فوز له بالتصفيات بعد تغلبه على مضيفه مالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبذلك، ارتفع رصيد إثيوبيا إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مالي عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وكان المنتخب الإثيوبي قد خسر مبارياته الثلاثة السابقة أمام الجزائر بهدف مقابل هدفين، ثم مالاوي بهدفين مقابل ثلاثة، ثم مالي بهدفين نظيفين.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبات تصاحب المغرب مستضيفة البطولة.

Comments are closed.