الجزائر تحقق الفوز الخامس بالتصفيات الأفريقية في ليلة وداع بوقرة

المشرف
المشرف
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

حقق المنتخب الجزائري، اليوم السبت، فوزه الخامس على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بغينيا الاستوائية.

وتغلب المنتخب الجزائري على ضيفه الإثيوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من البطولة.

وبادر المنتخب الإثيوبي بالتسجيل في الدقيقة 22 عن طريق أومود أوكوري.

لكن لم يدب اليأس في نفوس لاعبي الجزائر، وبادلوا المنافس الهجمات إلى أن جاءت الدقيقة 32 لتشهد معها هدف التعادل عن طريق سفيان فيغولي.

وفي الدقيقة 41 تمكن رياض محرز من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الجزائري، وتمكن ياسين براهيمي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45.

ولم تتغير النتيجة في شوط المباراة الثاني، ليخرج المنتخب الجزائري فائزا بالنقاط الثلاثة.

وعقب نهاية المباراة، قرر مجيد بوقرة اعتزال اللعب الدولي، وودع الجماهير التي تواجدت في ملعب المباراة، مؤكدا لهم أن مباراة اليوم هي الأخيرة له مع الجزائر.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الجزائر إلى 15 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد إثيوبيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وكان المنتخب الجزائري قد تأهل إلى أمم أفريقيا 2015 منذ الجولة الماضية، لتصبح البطاقة الثانية عن تلك المجموعة محصورة بين المنتخبين المالي والمالاوي.

ويحل منتخب مالاوي ضيفا على المنتخب الإثيوبي في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، بينما يستضيف منتخب مالي نظيره الجزائري في نفس اليوم.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب غينيا الاستوائية مستضيفة البطولة.

 

Comments are closed.