الجزائر..مقتل أربعة “إرهابيين” في عملية متواصلة للجيش شرق العاصمة (

المشرف
المشرف

قالت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء أن حصيلة عملية تمشيط للجيش متواصلة منذ أربعة أيام بمحافظة “تيزي وزو’، شرق العاصمة ارتفعت إلى أربعة “إرهابيين’ بعد القضاء على اثنين آخرين صباح اليوم.

وأعلن بيان للوزارة أنه “في إطار محاربة الإرهاب ومواصلة لعملية التمشيط قرب بلدية أغريب بولاية تيزي وزو، قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو اليوم في الساعة التاسعة صباحا، على إرهابيين اثنين، لترتفع حصيلة العملية التي لا تزال متواصلة منذ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 إلى القضاء على أربعة إرهابيين’.

وكانت الوزارة أعلنت في بيانات سابقة “تدمير 16 مخبأ مهيأ، و3 قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير ومواد غذائية وأدوية وهواتف نقالة وأغراض أخرى’خلال العملية ذاتها.

ولم تكشف الوزارة عن هوية من وصفتهم بـ’الإرهابيين’ الذين تطاردهم بالمنطقة منذ أيام، لكن معلوم أن محافظات شرق العاصمة هي مناطق نشاط عناصر تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي’ وتنظيمات مسلحة محسوبة على “داعش’ مثل ما يسمى “جند الخلافة’.

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينيات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ’الجهادية’، يتقدمها حاليًا تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي’، لكن نطاق نشاط تلك الجماعات قد انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

Comments are closed.