الجيش الأردني يعلن قصفه مواقع جديدة لتنظيم “داعش”

المشرف
المشرف

أعلن الجيش الأردني، مساء اليوم الجمعة، شن مقاتلات سلاح الجو الملكي عدة ضربات جوية “ناجحة’ على معاقل تنظيم “داعش’، في إطار ردها على مقتل الطيار معاذ الكساسبة على يد التنظيم.

وقال البيان الذي وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن المقاتلات نفذت ضرباتها على “أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي، وقد تم تدمير الأهداف جميعها وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةَ’.

وأوضح البيان أن القوات المسلحة ستقوم بعرض تفاصيل العمليات التي نفذتها خلال  الـ 48 ساعة الماضية، في مؤتمر صحفي سيعلن عنه في وقت لاحق.

وأعلن الجيش الأردني، مساء أمس الخميس، تفاصيل هجوم مماثل شنته مقاتلات سلاح الجو الملكي على معاقل تنظيم “داعش’ ضمن عملية أطلق عليها اسم “الشهيد معاذ’.

وكان العاهل الأردني قد صرح يوم أمس بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية واجتماعه بالقيادات الأمنية فور وصوله “أن الحرب ضد داعش لا هوادة فيها’ .

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم “داعش’، مساء الثلاثاء، قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة (27 عاما)، حرقا، على يد عناصر بالتنظيم.

وكانت عمّان أعلنت موافقتها على إطلاق سراح الريشاوي مقابل الكساسبة، مطالبة “داعش’ بأي إثبات على أن الطيار “بخير’، وهو ما لم يحدث.

وأعلن التنظيم في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الغربي – العربي، بقيادة الولايات المتحدة

Comments are closed.