الجيش الأوكراني يجري مناورات عسكرية شرقي البلاد

المشرف
المشرف

أجرت وحدات من الجيش الأوكراني مناورات عسكرية قرب مدينة ماريوبول جنوب شرقي البلاد.

وشارك في المناورات بحسب “ياروسلاف تشيبورني’، المتحدث باسم الجيش الأوكراني، وحدات المدفعية و لواء 36 مشاة البحرية، تركزت حول التصدي لعمليات الكشف الاستخباراتية التي تقوم بها طائرات بدون طيار تابعة للعدو.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مجموعة الاتصال حول الأزمة الأوكرانية أنهت اجتماعاتها أمس الثلاثاء في عاصمة بلاروسيا مينسك، دون التوصل لأي اتفاق ملموس حول وقف الاشتباكات وسحب الأسلحة الثقيلة، وشارك في اللقاء عن أوكرانيا رئيسها الأسبق ليوونيد كوتشما وعن روسيا عظمت كول محمدوف والمبعوث الخاص الجديد لرئيس منظمة الأمن والتعاون مارتين سايديك، إلى جانب دينيس بوشلين وفلاديسلاف دينيغو ممثلين عن “جمهوريتي دونيتسك وولوغانسك’ اللتين أعلنتا استقلالهما من جانب واحد.

وتتواصل الاشتباكات في بعض مناطق شرقي أوكرانيا، رغم توقيع الحكومة الأوكرانية والانفصاليين على اتفاق وقف إطلاق للنار، في مدينة مينسك،(عاصمة بيلاروسيا) في 5 أيلول/ سبتمبر 2014، خلال القمة الرباعية التي شارك فيها زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا. فيما دخل الاتفاق حيز التنفيذ منتصف ليلة 15 شباط/ فبراير الماضي.

ويقضي الاتفاق المذكور، بسحب الأسلحة الثقيلة من خط الجبهة، وإقامة منطقة عازلة بطول 50 كيلو مترًا، وإطلاق سراح الرهائن، وتوقيع اتفاقات تضمن حل القضايا الخلافية.

Comments are closed.