الجيش الجزائري يعلن مقتل 5 “إرهابيين” شرق العاصمة

المشرف
المشرف

قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش قتلت 5 “إرهابيين’ بمنطقة عزازقة بمحافظة تيزي وزو (100 كلم شرقي العاصمة الجزائر) في عملية تمشيط مازالت متواصلة.

وأوضح بيان، نشر على الموقع الرسمي للوزارة، على الانترنت، أنه “في عملية نوعية، قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو على خمسة  إرهابيين،  اليوم الثلاثاء بالقرب من المكان المسمى أقرو بعزازقة.’

وتابع البيان أن “هذه العملية مكنت من استرجاع أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي وكمية من الذخيرة والمتفجرات وثلاثة هواتف نقالة وأغراض أخرى’.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه “العملية لا تزال متواصلة’.

ولم تذكر الوزارة هوية المسلحين الذين تم القضاء عليهم أو انتماءهم، لكن معروف أن محافظات وسط البلاد، وخاصة تلك الواقعة شرق عاصمة، تعد أهم معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وكذا تنظيم “جند الخلافة’ الموالي لداعش حسب خبراء أمنيين جزائريين.

وأعلن الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع وقائد أركان الجيش الجزائري شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن التحضير لعملية واسعة للقضاء على الجماعات الإرهابية في البلاد، في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى الماضي وجهها لأفراد الجيش جاء فيها “أحثكم على المزيد من اليقظة والتحلي بالمزيد من الشجاعة والتضحية والتفاني، بغية إحباط كل محاولة لبعث الإرهاب بالجزائر والتحضير للشروع في عملية القضاء النهائي على هذه الظاهرة’.

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي جماعات جهادية معارضة للنظام يتقدمها حاليا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

Comments are closed.