الداخلية التونسية تعلن القبض على 12 “إرهابيا” جنوب ووسط البلاد

المشرف
المشرف
وزارة الداخلية التونسية
وزارة الداخلية التونسية

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدّاخلية التونسية، محمد علي العروي، اليوم الجمعة، إن “وحدات الحرس الوطني (تابع للداخلية) تمكنت من إلقاء القبض على  12 عنصرا إرهابيا  على ارتباط بالإرهابي الخطير خالد الشايب الملقب بلقمان أبو صخر (جزائري)’ في مدينة بن قردان (جنوب)، ومحافظة سيدي بوزيد (وسط).

وأضاف العروي في مؤتمر صحفي بتونس العاصمة تابعه مراسل وكالة “الأناضول’ أن الموقفين “يحملون الجنسية التونسية، ولهم سوابق عدلية (قضائية) ومنهم من تم استقطابهم من قبل الجماعات الإرهابية (لم يحددها)’.

ولم يوضح الناطق ملابسات القبض عليهم، لكنه قال: “تم حجز أحذية شبه عسكرية (تقليد للعسكرية) وخيمات ومولد كهربائي ووثائق تركيب وتفكيك أسلحة، أثناء عملية التفتيش والمداهمات (التي جرت للقبض على هذه العناصر) من قبل الوحدات المختصة’.

وأكد العروي أن “وزارة الداخلية بمختلف وحداتها المتخصصة في مجابهة الإرهاب ستقوم بالترصد لكل التهديدات التي أصبحت مؤكدة والتي تحاول استهداف المسار الانتقالي في البلاد’.

وتقول الحكومة الجزائرية إن أبو صخر، “إرهابي جزائري الجنسية متورط في قضايا إرهابية بمدينة القصرين (غرب)، وتجرى ملاحقته’.

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو / أيار 2011 ارتفعت وتيرتها عام 2013، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين.

Comments are closed.