الداخلية الجزائرية: قوات الأمن تقوم بعملية تمشيط واسعة بحثا عن الفرنسي المختطف

المشرف
المشرف
الداخلية الجزائرية: قوات الأمن تقوم بعملية تمشيط واسعة بحثا عن الفرنسي المختطف

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، مساء الإثنين، أن مصالح الأمن باشرت عملية تمشيط واسعة بالمنطقة التي اختطف فيها الفرنسي هيرفي غوردال بمحافظة تيزي وزو، شرقي العاصمة الجزائر.

وأكد بيان للوزارة أن “قوات الأمن باشرت عملية تمشيط واسعة، ولا يزال البحث متواصلا’.

ونشر بيان الوزارة تفاصيل حادثة الاختطاف، وفيه “ليلة البارحة 21 سبتمبر 2014، قام أفراد بتوقيف سيارة بالقرب من قرية آيت وابان في بلدة أقبيل بمحافظة تيزي وزو كان على متنها مجموعة من الجزائريين برفقة الرعية الفرنسي غوردال، البالغ من العمر 55 عاما’.

وتابع “بعد إطلاق سراح المواطنين الجزائريين والتخلي عن المركبة بعين المكان، قام هؤلاء المختطفون بالاحتفاظ بالرعية الفرنسية وتوجهوا نحو وجهة مجهولة’.

وحسب الوزارة فإن الرعية الفرنسي المختطف هو “مرشد تسلق الجبال قدم إلى الجزائر في 20 سبتمبر (أيلول، الجاري)، وكان يقيم بشاليه (مسكن على البحر) كائن بالقرب من تيكجدة (منطقة سياحية تقع بجبال محافظة البويرة المجاورة)’.

وفي وقت سابق أعلنت جماعة جهادية تطلق على نفسها “جند الخلافة في الجزائر’ موالية لتنظيم “داعش’، في شريط فيديو نشر على مواقع جهادية مسؤوليتها عن اختطاف المواطن الفرنسي،، داعية الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، إلى وقف حملته العسكرية ضد “داعش’ خلال 24 ساعة، مقابل إطلاق سراحه.

من جانبه، أجرى الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، بحسب بيان للرئاسة الفرنسية.

ولم يوضّح البيان ما دار خلال الاتصال الهاتفي إلا أنه أشار إلى أن “التعاون بين فرنسا والجزائر كامل على كافة الأصعدة في محاولة للعثور على ولتحرير مواطننا’.

وأضاف البيان: “نحن على اتصال مع السلطات الجزائرية التي تقدم لنا الدعم الكامل’.

Comments are closed.