الرئيس الألماني يزور متحف باردو بتونس

المشرف
المشرف

زار الرئيس الألماني يوخام غاويك، اليوم الأربعاء، متحف باردو بالعاصمة تونس الذي كان مسرحا لعملية إرهابية أودت بحياة 21 سائحا أجنبيا في مارس/ آذار الماضي.

وقال محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) الذي كان برفقة الرئيس الألماني في تصريحات صحفية “عبر الرئيس يوخام غاويك عن تقدير ألمانيا حكومة و شعبا للمسيرة التونسية ولنجاح التجربة الديمقراطية’.

وأضاف “كما ثمن المسيرة التوافقية الموجودة بين الأحزاب السياسية في تونس نحو بناء المستقبل’.

ولفت الناصر الى ان محادثاته مع الرئيس الالماني تمحورت حول عدة نقاط، أهمها قانون المجلس الاعلى للقضاء والمحكمة الدستورية وقانون مكافحة الارهاب.

وقال “بادرنا الرئيس الألماني بالسؤال عن القوانين التي ينكب المجلس على دراستها حاليا فأعلمناه أن قانون المجلس الأعلى للقضاء سيكون جاهزا قبل 21 مايو/ أيار المقبل’.

وأضاف الناصر أنه تم أيضا التطرق الى قانون الارهاب وضرورة تكاتف الجهود و التعاون المشترك بين جميع البلدان في اوروبا وفي سائر بلدان العالم لمجابهة هذه الآفة التي تتهدد الجميع.

وأرسلت الحكومة مشروع قانون الإرهاب إلى البرلمان في 26 مارس/ آذار الماضي، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف “باردو’ الوطني بالعاصمة، وأسفر عن مقتل 24 شخصًا من بينهم 21 سائحا أجنبيا.

ولم يحدد البرلمان بعدُ سقفا زمنيا للنظر في مشروع هذا القانون، الذي سيحل محل القانون الحالي الذي تم سنه في 2003.

وحل غاويك تونس الاثنين الماضي في زيارة تستغرق 3 أيام، تنتهي مساء اليوم.

Comments are closed.